الرد العلمي على جندي الجهل ابو نور الدليمي

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على اعدائهم اجمعين من الان الى قيام يوم الدين امين يا رب العالمين 
ثم اما بعد :
اننا تعودنا على تفاهات اتباع احمد اسماعيل وسفاهتهم فظهر علينا جندي جديد من جنود الجهل ومن الائمة الداعين الى النار المسمى ابو نور الدليمي مردداً لما سبقه قبله من قلة فهم وعلم فالرد عليه يعتبر رد على كلام يكرره الجهلة اتباع احمد اسماعيل .
ننقل كلامه ثم نرد ان شاء الله :
|~|ما ذكر المسكن للقائم ومن اي مدينة يخرج فقد صرح بذلك التوراة حيث ورد في اشعيا 63 (1 من ذا الاتي من ادوم بثياب حمر من بصرة هذا البهي بملابسه المتعظم بكثرة قوته.انا المتكلم بالبر العظيم للخلاص )
والذي يطالب بدمه بدمه القائم (ع) وهذا ثابت بالروايات المتواترة عن اهل البيت العصمة (ع) وعن امير المؤمنين (ع) قال ((...أولهم من البصرة وآخرهم من الأبدال )) ماذا قال علي عليه السلام، ص 452
اذن فأول المؤمنين والمقربين في وصية الرسول الكريم (ص) هو من البصرة وعن الصادق (ع) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم((...ومن البصرة ... احمد.... )) بشارة الإسلام 181
مما تقدم يجب الالتفات الى قضية مهمة الا وهي حل رموز الروايات وكشف خباياها وحل التعارض الموجود في ظاهرها والذي وقف كبار علماء المذهب حائرين ازائها بأيها يأخذون واي منها يتركون وهم مأمورون بقبول كل ما صدر عن آل بيت العصمة (ع) ولكن التعارض صعب السكوت عنه في الظاهر فتارة المهدي اسمر مشرب بحمرة وتارة اخرى ابيض مشرب بحمرة ومرة ابن امة سوداء حتى ان السيد الشهيد الصدر (رحمه الله ) صاحب الموسوعة المهدوية وقف حائرا امام الروايات التي تذكر صفة الامام القائم واسم القائم (ع) فتراه يقول في موسوعته ((ونحن إذا انطلقنا من الفهم غير الإمامي ، كان القسم الأول من الروايات متعرضاً تماماً ..... وروايات القسم الثاني أيضاً لا تخلو من المعارضة .... وأما لو انطلقنا من زاوية الفهم الإمامي ، يكون التعارض بين الروايات كبيراً ومتعدداً . ومعه لا يكون يصفو عندنا شيء معين...)) تاريخ مابعد الظهور ص367 - 369
فلا تتصور عزيزي القارئ ان يستطيع احد مهما اوتي من علم من حل هذا التعارض واعطاء تصور واضح لهذه النصوص المقدسة الا اذا كان صاحبها والمخصوص بها من قبل اهل البيت (ع) فبحضور السيد احمد الحسن (ع) انجلى الغموض وذهب التعارض ولهذا المعنى اشار رسول الله (ص) ((.... وله علم اذا حان وقته انتشر ذلك العلم من وحده ...)) كمال الدين: 268
وعلى هذا اقسم الباقر (ع) حيث ورد عن مالك الجهني (( قال:
" قال: قلت لأبي جعفر (عليه السلام): إنا نصف صاحب هذا الأمر بالصفة التي ليس بها أحد من الناس. فقال: لا والله، لا يكون ذلك أبدا حتى يكون هو الذي يحتج عليكم بذلك ويدعوكم إليه )) بحار الأنوار: ٥٢ / ٣٦٦، ح149
وهذا الامر في حد ذاته دليل واعجاز كافي لصاحب الدعوة فماذا بعد الحق الا الضلال المبين ومع ذلك فأن رسول الامام المهدي (ع) ووصيه لم يكتفي بهذه الادلة بل جاء بما جاء به جده المصطفى (ص) ليحيى من حيا عن بينة ويهلك من هلك عن بينة .|~|

اقول : 
ما ذكره من كتاب اليهود و  النصارى لا يسوي شيء فهو يحتج علينا بكتب قوم يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله سبحانك ربي 
اما ما ذكره من حديث الامير عليه الصلاة والسلام وعن ولده الكريم الصادق المصدق عليه الصلاة والسلام فهو تدليس قام به امامه احمد اسماعيل وهذا الرجل كرر كلامه بدون معرفة ولا مراجعة 
الحديث الاول :فقالوا سألناك بالله يابن عم رسول الله سمهم لنا وعلمنا بأسمائهم ومصارهم فقد ذابت قلوبنا من كلامك هذا فقال عليه السلام الا ان اولهم من البصرة واخرهم من الابدال فأما الذين من البصرة فعل[كذا] ومحارب ..
فقد حذف المدعو ابو نور الدليمي وصاحبه من قبله احمد اسماعيل نصف العبارة تدليساً وكذباً على عوام الناس 
اما الحديث الثاني :
نقله احمد من كتاب بشارة الاسلام وصاحب بشارة الاسلام نقله عن كتاب غاية المرام وكتاب غاية المرام نقلها عن كتاب دلائل الائمة للشيخ ابن جرير الطبري رضي الله عنه ومن البصرة : عبد الرحمن بن الأعطف بن سعد ، وأحمد بن مليح ، وحماد بن جابر
حذف المدعو ابو نور الدليمي كلمة بن مليح تدليساً على المؤمنين 
اما بخصوص اختلاف الروايات التي تصف الامام المهدي عجل الله فرجه فهذا من شدة الجهل يريد ان يجعل كل رواية تعني قائم اخر ومهدي اخر طالما هي تصف شخص مختلف ولو طبقنا منهجهم الاعوج هذا فيفترض ان يكون لدينا اكثر من رسول لأختلاف الروايات في وصف النبي صل الله عليه واله وسلم فتارة يوصف بأنه قطط الشعر وتارة يوصف بأنه سبط الشعر اي غير مجعد ومن  اراد ان يعرف يراجع الجزء السادس عشر من  بحار الانوار والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ابي القاسم محمد والصلاة والسلام على اله الاطياب الاطهرين المعصومين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رواية الاصبغ ابن نباته

توقيع السمري ومدعي السفارة